تزداد مشاغل الحياة وأحيانًا ما تَحُولُ بيننا وبين - ممارسة الرياضة، وطهي وجبات صحية، واختيار الأطعمة المناسبة من متاجر البقالة. سواء كنت قد حددت لنفسك هدفًا معينًا للصحة واللياقة البدنية أو كنت تحاول ببساطة إجراء تعديلات صغيرة على روتينك اليومي، فمن المفيد الاعتماد على روتين أو اثنين يسهل تحقيقهما وتحقيق فوائد ملموسة منهما.

بصفتي طبيبة علاج طبيعي أمارس عملي وأعتني بأسرتي، أحيانًا ما تتعارض ظروفي مع خططي المثالية لإعداد وجبات متوازنة أو لحضور حصة اللياقة اليومية في صالة الألعاب. للاحتفاظ باللياقة البدنية والعقلية بغض النظر عما يجري من حولي، أعتمد على عنصرين أساسيين في خطتي الصحية هما: تناول مكملات المعادن، وتمارين الوزن.

تُعد المعادن مهمة للهضم والحالة المزاجية والتمثيل الغذائي وصحة العظام

تناول المعادنأمر في غاية الأهمية لصحة الإنسان. لكل معدن من المعادن وظائف متعددة داخل الجسم، بدءًا من تعزيز إنتاج الطاقة الخلوية وصولًا إلى بناء أسنان صحية وإنشاء ناقلات عصبية سليمة. لا يساعد الكلسيوم فقط، على سبيل المثال، العضلات على الانقباض عن طريق إنشاء جهد كهربي ولكنه مسؤول أيضًا عن تشكيل المطرس العظمي بأجسامنا. هاتان وظيفتان أساسيتان يقوم بهما معدن واحد.

تفتقر بعض أنواع التربة إلى المعادن

وفقًا للمنطقة الجغرافية التي تعيش فيها، قد لا تحتوي التربة الزراعية في منطقتك على ما يكفي من معدن معين لتلبية احتياجات جسمك عن طريق الطعام فقط. في الواقع، تحتفظ معظم الحكومات بخريطة زراعية لمناطقها المعرضة لنقص معادن مثل الكوبالت والحديد والنحاس وغيرها. لا يؤثر نقص المعادن في التربة على كيفية نمو المحاصيل فحسب، بل يؤثر أيضًا على صحة الحيوانات والبشر الذين يأكلون هذه المحاصيل.

إذا كنت تعيش مثلًا في الشمال الشرقي من الولايات المتحدة، أو في شمال غرب المحيط الهادئ، أو جنوب شرق الولايات المتحدة، فمن المحتمل أن تفتقر التربة هناك إلى عنصر السيلينيوم. وهو ما قد يؤثر هذا بدوره على وظيفة الغدة الدرقية لديك!

من الصعب الحصول على المعادن من خلال الطعام فقط

حتى وإن كانت تربتنا غنية بالمعادن، سيظل مِن المُحتَّم علينا تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة للحصول على احتياجاتنا اليومية لحوالي 80 معدنًا مهمًا لصحة الإنسان. على سبيل المثال، على الرغم من كون المحار مصدرًا غذائيًا رئيسيًا للزنك - لكنني، مثل الكثير من عملائي، أجد صعوبة في تناول المحاريوميًا.

للحصول على 20 نوعًا مختلفًا من المعادن النادرة التي أركز عليها من أجل صحتي، يتعين علي تناول 20 نوعًا مختلفًا من الأطعمة يوميًا، وهو غالبًا ما يكون أمرًا صعبًا في الأيام التي أكون فيها على الطريق أو لدي جدول زمني مزدحم يمنعني من تناول وجباتي الصحية. يخبرني عملائي بنفس الشيء!

تجعل Trace Mineral Drops الأمر سهلاً

هناك طريقة سريعة وسهلة وفعالة لضمان تلبية احتياجاتك المعدنية وهي إضافة قطرات المعادن يوميًا في مياه الشرب. توفر Trace Mineral Drops تقريبًا كل النسبة اليومية المطلوبة من المغنيسيوم، وهو ما قد يساعد في تهدئة العضلات ويمنع تقلصاتها (مهم لمن يمارس رفع الأثقال مثلي!)، وكذلك الكلوريد، الذي يساعد على تنظيم سوائل الجسم، ويمرر الرسائل بين المخ والعضلات، وقد يعزز أيضًا عملية الهضم الصحي.

أحصل على كل ذلك من بضع قطرات في زجاجة المياه الخاصة بي في كل مرة أقوم بملئها! والأفضل من ذلك، أنني لن أكون مضطرة للتركيز الشديد على نوعية الأطعمة التي أتناولها خلال الأيام التي أكون فيها مضغوطة. كل ما علي فقط هو إضافة بضع قطرات معدنية في زجاجة المياه الخاصة بي، وشربها، ومتابعة يومي وأنا أعلم أنني ما زلت أحافظ على صحتي ورطوبتي.

تأتي Trace Minerals في أشكال عدة

بالنسبة إلي، تفي القطرات المعدنية السائلة بالغرض إلا أنها قد لا تصلح للجميع. قد تؤدي القطرات المعدنية السائلة إلى حدوث إسهال مفرط نظرًا لأنها تساعد في تحفيز حركة المعدة. وإذا كنت تتنقل بين المنزل والعمل أو المدرسة، فستحتاج إلى الاحتفاظ بالقطرات المعدنية معك في كل مرة تعيد فيها ملء زجاجة المياه الخاصة بك.

إذا كنت تفضل العلكات والأقراص القابلة للمضغ، فيمكنك تناول معادن مثل الزنك في شكل أقراص ممضوغة مع الوجبة. تحب صغيرتي علكة الزنك، لذلك قمنا بإضافتها إلى وجبة عشائها للحفاظ على صحتها خاصة خلال موسم البرد والإنفلونزا.

استشر دائمًا طبيبًا مختصًا قبل إضافة المعادن إلى روتينك الغذائي نظرًا لأنها قوية وقد يكون لها تبعات قوية على صحتك سواء بالسلب أو بالإيجاب. اختصاصي التغذية أو طبيب العلاج الطبيعي أو المتخصص في الطب الوظيفي هم الأجدر بتقديم المشورة حول التغذية نظرًا لحصولهم على قدر كبير من التدريب في هذا المجال - ولكن بإمكان طبيبك الخاص والأطباء الآخرين في فريقك الطبي مساعدتك أيضًا.

الكولاجين هو مصدر هائل للمعادن والبروتينات

يعد مسحوقالكولاجين طريقة أخرى سهلة لإضافة المعادن والبروتينات إلى الأطعمة والمشروبات التي أتناولها بالفعل. أنا أستخدم مكمل مسحوق الكولاجين وغالبًا ما أضيفه إلى وجبة الشوفان أو القهوة الصباحية - إنه يذوب تمامًا دون تغيير الطعم.

نظرًا لكوني دائمة التنقل، من الضروري أن أمنح عضلاتي ومفاصلي وأوتاري العضلية كل ما تحتاج إليه للبقاء قوية ومرنة، وهذا هو بالضبط ما يقوم به الكولاجين. يحتوي الكولاجين أيضًا على البروتينات، والتي تعد ضرورية لبناء العضلات. لذلك يعد الكولاجين أيضًا مكمل طبيعي لروتين يومي العادي - تمارين الوزن.

لماذا أمارس تمارين الوزن كل يوم تقريبًا كطبيبة علاج طبيعي

أحب حصة تمارين القلب كثيرًا مثل أي شخص آخر، ولكن تماريني اليومية التي أمارسها رغم كل الضغوطات هي تمارين الوزن. تمنحك تمارين الوزن فوائد متعددة في نفس الجلسة، مثل بناء العظام، وزيادة كتلة العضلات ومعدل الاستقلاب الأساسي، وتعزيز المزاج وتحسين التوازن.

بالنسبة للنساء على وجه الخصوص، يُعتبر بناء العظام قبل انقطاع الطمث استراتيجية رائعة للوقاية من هشاشة العظام. أريد أن أحافظ على صحة عظامي مع تقدمي في العمر حتى أتمكن من البقاء نشيطة ولائقة حتى في أواخر المائة وعشرين من عمري!

تساعد تمارين الوزن في تقوية المفاصل والصحة العقلية

تمارين الوزن مفيدة للعقل أيضًا. على سبيل المثال، تساعد التدريبات العصبية العضلية، مثل تدريب البليوميتريك، في تعزيز المسارات والمراسلات بين العقل والجسم. وبالنسبة لي، تتطلب تدريبات الوزن مستويات عالية من التركيز - وغالبًا ما تكون بمثابة الوقت الوحيد الذي "أتفرغ فيه" حقًا لجسدي خلال اليوم

يزيل هذا النوع من التركيز هموم اليوم ويمنح جهازي العصبي راحة مهمة. في المقابل، أجد نفسي أكثر صبرًا وإبداعًا وإنتاجية عندما أكون مستعدة مرة أخرى لمواجهة ضغوط العمل والأسرة. دائمًا ما أغادر صالة الألعاب الرياضية وأنا أشعر أنني أقوى جسديًا وعقليًا.

عندما أريد ذلك، يمكن أن تكون صالة الألعاب الرياضية مكانًا رائعًا أيضًا للتواصل الاجتماعي. لقد كونت صداقات في صالة الألعاب الرياضية، ونحن نتواصل من خلال ما لدينا من اهتمامات مشتركة وسعي نحو الاعتناء بأنفسنا. يمكنكم أيضًا زيادة الأثقال إلى أي مستوى، وهو ما يدفعني دائمًا لإحضار أحد أفراد الأسرة أو صديق قديم للعمل بجواري وقضاء بعض الوقت الجيد معًا.

حتى ابنتي المراهقة تحب الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية وتتباهى بمدى قوتها، سواء كان ذلك لحضور فصل يوجا أو للتدريب على رفع الأثقال! إضافة إلى ذلك، وفي ظل ثقافة تركز كثيرًا على المظهر، يعد التركيز على جعل أجسادنا قوية وقادرة بمثابة دواء جيد، بصرف النظر عن العمر الذي نحن فيه.

بسيطة وفعالة: المعادن وتمارين الوزن هي الخيار الثنائي المثالي

في الختام، تعد المكملات الغذائية وتمارين الوزن اليومية هي الإجراءات الروتينية التي أعتمد عليها للتمتع بالصحة والعافية اليومية نظرًا لكونها أمور يسهل تحقيقها وتُؤْتِي بثمارها. لا تسمح متطلبات الحياة دائمًا بالحصول على وجبات مثالية أو العمل مع مدرب شخصي - فقط يتعين علينا في بعض الأحيان إعطاء الأولوية لجوانب أخرى من حياتنا المزدحمة. تكمن الحيلة في العثور على عدد قليل من الأنشطة البسيطة ذات المردود المرتفع، والتي تناسبك ويمكنك تحويلها إلى عادات يومية صحية.

المراجع:

  1. “Office of Dietary Supplements - Biotin.” National Institutes of Health. ods.od.nih.gov/factsheets/Zinc-HealthProfessional/. Accessed 8 December 2021.
  2. “Office of Dietary Supplements - Exercise and Athletic Performance: Consumer.” National Institutes of Health. https://ods.od.nih.gov/factsheets/ExerciseAndAthleticPerformance-Consumer/ Accessed 12 December 2021. 
  3. “Female Athlete Program.” Boston Children’s Hospital. https://www.childrenshospital.org/centers-and-services/programs/f-_-n/female-athlete-program# Accessed 12 December 2021. 
  4. “Mineral Nutrition Considerations | Agricultural Research.” Luresext.edu, 2020, www.luresext.edu/?q=content/mineral-nutrition-considerations. Accessed 13 Dec. 2021.
  5. “Sports Medicine Division.” Boston Children’s Hospital. https://www.childrenshospital.org/centers-and-services/departments/sports-medicine Accessed 12 December 2021.